• Home
  • آخر المشاركات
  • “اعرف الآن”.. موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

“اعرف الآن”.. موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول.. اختتم طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 يوم الثلاثاء 25 يناير 2023، قبل ثلاثة أيام من بداية إجازة منتصف العام، وهي الفترة التي ينتظرون فيها ظهور النتائج.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كلّفت المديريات التعليمية بالمحافظات بإعداد جداول امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث لم تعقد بصورة مركزية، تبعا للنظام الجديد.

وكانت امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي انطلقت يوم 14 يناير، بالنسبة للمواد الأساسية، فيما عقدت لجان امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبلها.

وشملت المواد الأساسية اللغة العربية، والفلسفة والمنطق، واللغة الأجنبية الثانية، والجغرافيا، واللغة الأجنبية الأولى، والكيمياء، والفيزياء، والتاريخ، والرياضيات، والأحياء، فيما المواد غير المضافة للمجموع هي الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الفنية والتربية الدينية.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن نتائج اختبارات الصف الأول الثانوي لن تعلن مركزيا عبر موقعها على الإنترنت كما كان متبع في بداية تطبيق النظام الجديد.

وبحيث أن اختبارات العام الحالي ونظامها الجديد قاما على الدمج بين الأسئلة المقالية والموضوعية التي يجاب عنها إلكترونيا عبر أجهزة التابلت فإن التصحيح يتم على مرحلتين.

وترسل نتيجة أسئلة الاختيار من متعدد الإلكترونية إلى المدارس ليتم إضافة درجات باقي الأسئلة والمشروع البحثي وتحديد درجة الطالب الكلية، وتعلن من خلال المدرسة.

وأنهت المديريات التعليمية تصحيح الأسئلة التي أجيب عنها عبر أجهزة التابلت، ويتبقى إنهاء الإجراءات الأخرى التي لن تستغرق أكثر من أسبوع.

وعليه سيبدأ ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي في نهاية الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام تباعا في المحافظات.

أقرأ أيضاً

“رابط رسمي”.. نتيجة أولى وتانية إعدادي القاهرة 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *