• Home
  • منوعات
  • إليك.. مقرر امتحانات شهر مارس للصف الأول الإعدادي 2023 ترم تاني

إليك.. مقرر امتحانات شهر مارس للصف الأول الإعدادي 2023 ترم تاني

تنشر المحفظة مقرر شهر مارس للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2022-2023 في جميع المواد، والذي يمتحن عليه الطلاب في بداية أبريل، ضمن نظام تقييم طلاب صفوف النقل الجديد.

مقرر امتحانات شهر مارس للصف الأول الإعدادي 2023 ترم تاني 

اللغة العربية: النصوص: التعاون – كن بلسما، القراءة: نور والجغرافيا – من قصص القرآن الكريم، النحو: الفعل اللازم والفعل المتعدي – الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول – نائب الفاعل، القصة: الفصول من 12 إلى 15.

اللغة الإنجليزية: الوحدة الثامنة والوحدة التاسعة والوحدة العاشرة.

الرياضيات: الجبر: الصورة القياسية للعدد النسبي – الجذر التربيعي لعدد نسبي مربع كامل، الهندسة: متوازي الضلاع وحالاته الخاصة – المثلث حتى نتيجة نظرية 2.

العلوم: لمعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي – القوى الأساسية في الطبيعة – القوى المصاحبة للحركة – الحركة.

مقرر امتحانات شهر مارس للصف الأول الإعدادي 2023 ترم تاني 

الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: الأقاليم المناخية، التاريخ: الإسكندر في مصر – مصر تحت حكم البطالمة – مصر تحت حكم الرومان – مصر والمسيحية.

الدين الإسلامي: سورة يس الآيات من 59 إلى 62 – سورة الأحزاب الآيات من 28 إلى 55 – درس الإيمان بالرسل والاقتداء بهم – درس الرسل الخاتمة – درس الإنسان والماء – درس الإنسان والهواء – القصة: الفصل السادس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت خطابا إلى مديرياتها التعليمية على مستوى المحافظات للتشديد على أن امتحانات شهر أبريل لا تشمل الأجزاء التي تم تحديدها للاطلاع والتعلم الذاتي فقط.

أقرأ أيضاً

قرارات الحكومة السعودية مع اقتراب شهر رمضان المبارك 1444

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *