• Home
  • منوعات
  • إليكم.. كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf

إليكم.. كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf.. أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح شقق إسكان في 6 محافظات ضمن إعلان «سكن كل المصريين 4»، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، والذى يتضمن شقق إسكان جاهزة للتسليم الفوري.

موعد حجز شقق سكن لكل المصريين 4

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد 26 مارس الجاري وحتى الخميس 13 أبريل المقبل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونياً خلال الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخميس 4 مايو.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 4

وتابعت مي عبدالحميد أن أماكن شقق الإسكان ضمن إعلان سكن لكل المصريين 4 تتراوح مساحتها بين 75 و127 مترًا وتقع في الأماكن الآتية:

– القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة.

– بياض العرب بمحافظة بني سويف.

– العصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

– الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

– دمنهور بمحافظة البحيرة.

– مدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4

أوضحت لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يمكن للراغبين في حجز شقق الإسكان الجاهزة للتسليم الفوري ضمن مشروع «سكن لكل المصريين 4» لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، ويستطيع المواطنين الإطلاع على كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ويمكن الدخول مباشرًة عبر الرابط التالي:

https://nch.shmff.gov.eg/.

وأوضحت أن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز إلكترونيًا، كما ستكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بشقة سكنية في الإعلانات السابقة.

شروط حجز وحدات سكنية لإعلان «سكن كل المصريين 4»

أشارت وزارة الإسكان إلى أنه يتم تطبيق عدد من الشروط العامة على المتقدمين لحجز شقق الإسكان ضمن إعلان سكن لكل المصريين 4، والتي تأتي وفقًا للآتي:

1- لا يحق للمتقدم أو للأسرة التقدم لحجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2- يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد سبق له الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 أو يوليو 2021 بتعديلاتهم.

3- الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام شقق الإسكان هي (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، مع إعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة السكنية في حالة عدم استلامها.

4- يجب أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند حجز الوحدات السكنية وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا.

5- يحق للصندوق استرداد الوحدة السكنية بدون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

6- في حالة التعاقد نقدًا لا يطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضاً

تعرف على ترتيب فيوتشر في الكونفدرالية 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *