• Home
  • خدمات
  • تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني.. ما الحقيقة؟

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023، للصف الأول الإعدادي، حيث تداول أخبار تزعم تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني، حيث يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة الأمر.

امتحانات الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني 

وكشفت مختلف مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في المحافظات المختلفة عن جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي للفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، والتي من المقرر لها أن تنطلق في الأسبوع الأول من شهر مايو بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.

وتتم امتحانات الصف الأول الإعدادي للفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، بشكل غير مركزي أو موحد بحسب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص امتحانات النقل في المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية والشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وتتولى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة مهمة وضح أسئلة امتحانات الصف الأول الإعدادي من خلال الموجهين وأوائل المعلمين كل في التخصص الخاص به، كما تتكفل المديريات بعملية طباعة أسئلة الامتحانات وتوزيعها وتأمينها بشكل كامل.

تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني

وبناء على توجيها وزارة التربية والتعليم التي حددت فيها قواعد تنظيم امتحانات الصف الأول الإعدادي للترم الثاني من العام الدراسي 2022-2023، تعتبر عملية التسريب أمر شبه منعدم نظراً لعدم توحد أسئلة الامتحان على مستوى الجمهورية.

كما تتم عملية طباعة وتأمين وتوزيع أسئلة امتحان الصف الأول الإعدادي على مستوى عالي، حيث تقع مسئولية التأمين على كاهل كل محافظة على حدة، مما يجعل هناك تركيز كبير للحفاظ على سرية أسئلة الامتحانات.

أضف إلى ذلك عدم صدور أية بيانات رسمية من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تؤكد فيه أو تنفي صحة تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني.

اقرأ أيضاً

متى موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023؟

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *