• Home
  • منوعات
  • متى موعد مؤتمر المناخ COP 27 2022 في شرم الشيخ بمصر

متى موعد مؤتمر المناخ COP 27 2022 في شرم الشيخ بمصر

متى موعد مؤتمر المناخ COP 27 2022 في شرم الشيخ بمصر.. تصدرت محركات البحث المتواجدة خاصةً «جوجل»، عن موعد مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ بمصر، والذي يحمل مساعي الدول المتضافرة للتغلب على تأثيرات التغيرات التي يشهدها العالم والناجمة عن التلوث والتطور التكنولوجي باهتمام بالغ من المصريين وغالبية البلدان العربية والأجنبية.

وتستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ 2022، بمدينة شرم الشيخ سعيًا منها لتقدم المحادثات العالمية، تعبئة العمل، وإتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.

متى موعد مؤتمر المناخ COP 27 2022 في شرم الشيخ بمصر

وتم الاستقرار على أن يكون موعد مؤتمر المناخ شرم الشيخ 2022 في مصر بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من يوم الاثنين 7 إلى الجمعة 18 نوفمبر القادم.

 

وتم الإعلان عن اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة من مؤتمر المناخ خلال انعقاد مؤتمر جلاسكو في نوفمبر 2021 رسميًا.

التسجيل في مؤتمر المناخ 2022

 

يمكنكم التسجيل في مؤتمر المناخ 2022 والمقام في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم بالدخول على الموقع الرسمي للمؤتمر من هذا الرابط التالي:

https://onlinereg.unfccc.int/.

مؤتمر المناخ COP 27

وسوف يساهم استضافة مصر مؤتمر المناخ COP 27 في تحقيق بعض المكتسبات الاقتصادية من خلال الترويج للسياحة وجذب الاستثمارات من خلال الشراكات الدولية والإقليمية، وكذلك الترويج للصناعة، المنتجات المصرية، الحرف والصناعات التقليدية، التي سيتم عرضها على هامش المؤتمر.

ومن مكتسبات مؤتمر المناخ 2022 التي ستحققها مصر من قبل تاريخ ميعاده، خلال انعقاده وعقب انتهائه، المكاسب السياسية، حيث سيتم توظيفه للدفع بأولويات القضايا المصرية، والتي على رأسها الأمن المائي المصري، وكيفية تأثير تغير المناخ عليه، فضلاً عن دعم الثقل الرئاسي والتواجد المصري في المحافل الدولية الرئيسية ومن بينها G20 ، وطرح مبادرات في مجال تغير المناخ والمياه، والآثار العابرة للحدود لجهود التكيف وخفض الانبعاثات.

مؤتمر المناخ COP 27 2022 في شرم الشيخ بمصر

 

وسيعزز مؤتمر المناخ في مصر 2022 العلاقة مع بعض الشركاء الرئيسيين، ويوسع مجالات التعاون، لتأكيد ثقلها وقدرتها على استضافة وإدارة المؤتمرات الدولية، كما سيتيح الفرصة لعقد شراكات، وتوفير مصادر تمويل إضافية من المنظمات الدولية لتمويل مشروعات للتصدي لتغير المناخ، فضلاً عن تعزيز جهود الدولة في تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، حيث يعد البعد البيئي رئيسيًا للاستراتيجية، بالتوازي مع مساعي مصر وجهودها للتعافي الأخضر.

ومن الأهداف المنشودة من تنظيم مؤتمر المناخ أيضًا تسليط الضوء بشكل موسع ومكثف على مصر، دورها، سياساتها ومشروعاتها القومية، من قبل وسائل الإعلام العالمية.

اقرأ أيضاً

اسعار الفضة اليوم الخميس 29-9-2022

2 Comments Text

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *