هل خبر انقطاع النت صحيح 2023؟

سيطرت حالة من القلق على العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت العالمية، بعد تداول أنباء عن احتمال قطع خدمات الإنترنت بسبب ظاهرة كونية، وبدأ عدد منهم في التساؤل حول حقيقة انقطاع النت عن العالم وهل سينقطع الإنترنت 11 أكتوبر؟.

هل خبر انقطاع النت صحيح 2023؟

بدأت هذه الأنباء مع تحذير وكالة أبحاث الفضاء العالمية «ناسا» من وقوع عاصفة شمسية شديد متوقعة خلال يومي 10 و11 أكتوبر 2023 الجاري، وأعقب هذا التحذير مزاعم بأنها العاصفة يمكن أن تتسبب في انقطاع النت عن العالم.

واستندت هذه الادعاءات على ما شهده العالم من عاصفة شمسية قوية عام 1859 وكذلك عام 1921، حيث تسبب هاتين العاصفتين في أضرار كبيرة على الأرض أنذالك.

خبر انقطاع النت عن العالم .. ما الحقيقة؟

وراح مروجو هذه الأنباء للادعاء بأن العاصفة الشمسية المنتظر ستكون سببًا رئيسيًا في انقطاع الانترنت عن العالم، كنتيجة حتمية لما ستشهده الأرض من أشعة ستؤثر على جودة خدمات الانترنت.

وبعد تداول الأنباء بشكل كبير، استدعى الأمر لصدور بيان رسمي عن وكالة أبحاث الفضاء العالمية «ناسا»، التي علقت على شائعات انقطاع الانترنت عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

هل سينقطع النت عن العالم؟

وأكدت وكالة «ناسا» الأمريكية، أنه لم يتم العثور على أية أدلة أو بيانات أو مؤشرات تفيد بأنه العالم سيشهد أية مشاكل في خدمات الإنترنت خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما طالبت ناسا سكان العالم بعد الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مشددة على عدم وجود أي تهديد واضح بناء على بيانات مؤكدة ومعلومات موثوقة يفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم.

وطالبت ناسا بعدم تصديق مثل هذه الشائعات والأخبار المغلوطة، مؤكدة على أنه لا يوجد هنا ما يدعو للخوف أو القلق.

طالع أيضاً المزيد

كم سعر اشتراك القطار للطلبة 2023؟

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *