• Home
  • نصائح
  • تعرف علي عقوبة مخالفة قانون المحال العامة 2023

تعرف علي عقوبة مخالفة قانون المحال العامة 2023

عقوبة مخالفة قانون المحال العامة 2023.. أعلنت وزارة التنمية المحلية، عقوبة مخالفة قانون المحال العامة التي إما تكون غرامة مالية أو السجن لفترة محددة، حيث يتم تطبيق القانون بداية من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2022.

عقوبة مخالفة قانون المحال العامة 2023

جاءت عقوبات القانون على النحو التالي:

يعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، أو الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن عام والغرامة المشار إليها أو بإحدى العقوبتين، إضافة إلى غلق المحل على نفقة المخالف.

يعاقب كل من يتعامل مع المحال الخاضعة لأحكام هذا القانون بصفته مكتب اعتماد أو يصدر شهادة اعتماد دون أن يكون مرخصًا له بذلك من اللجنة بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه.

عقوبة مخالفة قانون المحال العامة 2023

يعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري بذات العقوبات المقررة عن الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون، إذا ثبت علمه بها وكان إخلاله بالواجبات التي تفرضها عليه تلك الإدراة قد أسهم في وقوع الجريمة.

الجدير بالذكر، أن لاقانون يهدف إلى دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، حتى يمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة، بهدف المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد، وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

اقرأ أيضاً

متاح.. رابط التسجيل في معرض جدة الزراعي الدولي 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *