• Home
  • خدمات
  • “متوفر للطلاب”.. مواصفات امتحان اللفة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي 2023

“متوفر للطلاب”.. مواصفات امتحان اللفة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي 2023

مواصفات امتحان اللفة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي 2023.. أعلنت المديريات التعليمية، مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

مواصفات امتحان اللفة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي 2023

وجاء ذلك وفقا لتعديل مواصفات الورقة الامتحانية للصف الأول والثاني الثانوي العام (انتظام) حسب ماورد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، مرسل للإدارات التعليمية، بأن جميع أسئلة مادة اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي بامتحانات الفصل الدراسي الأول، موضوعية ولكل سؤال درجة عدا التعبير مقالي الوظيفي درجتان والابداعي أربع درجات.

وأشارت المديريات التعليمية، إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/2023 لمادة اللغة العربية الفصل الدراسي الأول (الأدب والبلاغة والقراءة والنصوص والنحو والتعبير، كالآتي:

– القراءة : معلومات أدبية في 6 أسئلة السؤال بدرجة واحدة والقصة 6 أسئلة كل سؤال بدرجة.

– النصوص: شعري نثري 10 أسئلة لكل سؤال درجة واحدة.

– الأدب: سؤالين بدرجتين.

– البلاغة: سؤالين بدرجتين.

– النحو: 8 أسئلة درجة علي كل سؤال.

– التعبير: وظيفي ابداعي 6 درجات.

– المجموع الكلي لمادة اللغة العربية 40 درجة.

مواصفات امتحان اللفة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي  2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه ينطبق ما جاء بالقرار الوزاري 168 لسنة 2022 بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام على طلاب صفوف النقل لفصول الخدمات المسائية للصفين الاول والثاني الثانوى.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة “الانضباط” + و5% على السلوك.

اقرأ أيضاً

عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة 16 ديسمبر 2022

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *