تعرف علي إجازة العيد الوطني الكويتي ٢٠٢٣

إجازة العيد الوطني الكويتي ٢٠٢٣.. يبحث الكثير من المواطنين الكويتيين عن موعد الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي بتاريخ 25 فبراير وذلك احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، والذي حصلت عليه في 19 يونيو 1961، وذلك في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح.

إجازة العيد الوطني الكويتي ٢٠٢٣

وبناء على المرسوم الأميري فقد تقرر أن يتم دمج عيد الاستقلال مع عيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح، والذي وافق يوم 25 فبراير، كما يعود السبب إلى تغيير موعد إحياء ذكرى الاستقلال بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الكويت خلال شهر يونيو.

ومنذ العام 1965 بدأ الكويتيون في الاحتفال بالعيد الوطني في يوم 25 فبراير سنوياً، حيث تنتشر أجواء الفرحة والسرور في أنحاء الدولة، كما يحصل الموظفون والعاملون في الدولة على إجازة رسمية.

إجازة العيد الوطني الكويتي ٢٠٢٣

يوافق إجازة العيد الوطني الكويتي ٢٠٢٣ يوم السبت 25 فبراير، حيث يحصلوا الموظفون والعاملون في الوزارات والهيئات الحكومية على إجازات، هذا بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات، كما يحصل العاملون والموظفون في القطاع الخاص على إجازة بالتزامن ذكرى العيد الوطني للكويت.

ويرجع قرار تحديد عدد أيام إجازة العيد الوطني الكويتي 2023، بناء على تعليمات مجلس الوزراء، ووفقاً للمادة 68 من قانون العمل الكويتي التي تنص على تنظيم الإجازات للعاملين في الدولة.

أقرأ أيضاً

“اعرف”.. نتائج عرض اليمنيشن تشامبر 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *