• Home
  • خدمات
  • هل مكاتب البريد تعمل يوم السبت؟

هل مكاتب البريد تعمل يوم السبت؟

يبحث كثيرون عن مواعيد عمل مكاتب البريد يوم السبت للاستفادة من الخدمات العديدة التي أصبحت هيئة البريد المصري تقدمها للمصريين ويكثر الدعاية لها من خلال الإعلانات المتاحة على العديد من القنوات ما شجع المصريين على الاستفادة من هذه الخدمات الميسرة والسهلة للبريد المصري.

هل مكاتب البريد تعمل يوم السبت

وتقدم الهيئة جميع خدماتها للمواطنين ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الثالثة عصرًا بجميع مكاتبها على مستوى الجمهورية من الأحد الا الاربعاء من كل أسبوع، على أن يجري فتح مكاتب البريد يومي الخميس والسبت مناصفة بينهما بحسب كل منطقة، في حين تغلق جميع المكاتب أبوابها في أنحاء الجمهورية خلال يوم الجمعة من كل أسبوع.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري يوم السبت  

حددت الهيئة القومية للبريد مواعيد مكاتب البريد المصري يوميًا لتشغيل 4350 مكتب بريد ومنافذ منتشر على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 150 مكتب وكشك وسيارة متنقلة للبريد وأيضًا مكاتب التوزيع والعمليات سواء بالمطارات أو ديوان عام الهيئة لتقديم جميع خدماتها إلى المواطنين والتيسير عليهم.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري الرسمية

تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الثالثة عصرًا ما عدا يوم الجمعة، في حين يتم منح بعض المكاتب إجازة مناصفة بين يومي الخميس والسبت بحسب الموقع الجغرافي والمنطقة البريدية، في حين أن الوردية المسائية في بعض المكاتب البريدية تبدأ من الساعة 12 ظهرًا وحتى السادسة مساء.

أبرز خدمات التي يقدمها البريد المصري

خدمة الحوالات الفورية للأموال من خلال حوالات الكترونية داخلية أو الحوالات الفورية حيث يستطيع المواطن من خلالها إرسال أموال في فترة زمنية قصيرة إلى آخرين وصرفها في نفس اليوم، أو خلال دقائق من أي مكتب بريد آخر داخل الجمهورية.

حوالات خارجية مصروفة وهي لمن ينتظر أموال محولة له من الخارج بالعملة الأجنبية، ويستطيع صرفها فور وصوله مكتب البريد.

حوالات داخلية حكومية أو أفراد هي الحوالة التي يرسلها الأفراد إلى الجهات الحكومية كرسوم للحصول على خدمة معينة من خلال مكاتب البريد.

رسوم فتح حساب توفير بريدي 2024

ويمكن للمواطنين فتح حساب ادخار في كافة فروع الهيئة القومية للبريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك عقب دفع رسوم 10 جنيهات فقط وفي عام 2017 تم استخراج بطاقات الصراف الآلي للبريد لكافة العملاء وذلك عقب دفع 25 جنيه يمكن من خلالها سحب وإيداع من ماكينات الصرف لهيئة البريد.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *