• Home
  • منوعات
  • السعودية تحتل المركز الأول في معدل نمو الإنتاجية

السعودية تحتل المركز الأول في معدل نمو الإنتاجية

السعودية يحتل المرتبة الأولى في متوسط ​​نمو الإنتاجية العالمية لعام 2022. من بين دول مجموعة العشرين التي تأسست عام 1999 ، ونجاح المملكة في هذا البحث هو 4.9٪، وفقاً لمنظمة العمل الدولية (ILO) في سلسلة العام الذي يدور حول إنتاجية العمل، وهو نتيجة مجموعة من القراءات المعيارية.

التطور في المملكة العربية السعودية

وفي سياق ذلك، فقد نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، مؤخرًا تغريدة تفيد بأن هذا الرقم هو أعلى متوسط ​​تحققه المملكة لنمو الإنتاجية وفقًا لمصدرها الخاص، وقد بلغ هذا المعدل 6.3٪ في عام 2019، إلا أنه ارتفعت إلى 4.4٪ في عام 2021. في عام 2022 وبفضل ما تقدمه الحكومه، ستزيد حكومة المملكة العربية السعودية جهودها في مختلف القطاعات في السوق السعودي إلى درجة أنها الأعلى في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال الصورة المرفقة بالتغريدات على الحسابات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

أنها ساهمت بالتعاون مع الجهات الحكومية في التحقيق في هذا الإنجاز العظيم من خلال ما يلي:

المبادرات الواعدة في تنظيم وتوسيع العمل في المملكة العربية السعودية.

تحسين كفاءة الإنتاج وجاذبيته وفق استراتيجية السوق.

وفي بيان النمو والتوسع الكبير في قطاع المقاولات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.إلى المبادرات والخدمات التي يحصل عليها هذا القطاع من الدولة ممثلة بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. مؤكدين استمرار تلك المبادرات التي ستساهم البرامج والمبادرات وتوسعها في نمو القطاع وتحسين الأداء.

لتكون قادرة على تحقيق أهداف رؤية 2030 وهي رفع حصة الناتج المحلي إلى 35٪.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تطمح إلى زيادة مساهمة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي للمملكة من 20٪ إلى 35٪.

 

وزير الموارد البشرية

والجدير بالذكر، أن نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، عقد اليوم اجتماعاً بمقر الوزارة بوفد من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب المدير الإقليمي بيتر ريدميكر، بحضور مدير مشروع المرحلة الثانية من مشروع التعاون الفني المشترك بين المنظمة والوزارة.

أقرأ أيضاً

السعودية تحدد الحد الأعلى 7555 ريال سعودي لاستقدام العمالة المنزلية

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *