كيفية إعداد بحث عن ترشيد استهلاك الكهرباء pdf؟

كيفية إعداد بحث عن ترشيد استهلاك الكهرباء pdf؟.. هو الاستعمال الأمثل لموارد الطاقة المتاحة عن طريق مجموعة من الممارسات والإجراءات التي تقود لتقليل استهلاك هذه الموارد مع الأخذ بعين الاعتبار راحة الناس ومقدار إنتاجيتهم؛ إذ لا يعني ترشيد استهلاك الماء والكهرباء أن يمنع استخدامها بشكل مطلق، إنما يعني استخدامها والإفادة منها بأساليب ذات فعالية أكبر لتجنب إهدارها.

كيفية إعداد بحث عن ترشيد استهلاك الكهرباء pdf

يحقق ترشيد استهلاك الكهرباء فوائد جمة سواءً أكانت فوائد اقتصادية أم مجتمعية، إذ يساهم ترشيد استهلاكها بإنقاص قيمة دفع فواتير الكهرباء التي يدفعها المستهلك، وهي مصدر أساسي للحفاظ على الطاقة في الدولة واستغلالها في الطرق المثلى، ولذلك فإنه من اللازم نشر ثقافة الترشيد بين الناس وزيادة وعيهم حول هذا الأمر.

1- شراء المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية واستعمالها عوضاً عن المصابيح التقليدية، كون المصابيح الموفرة للطاقة تنتج إنارة أعلى على الرغم من استهلاكها لمقدار أقل من الطاقة.

2- الاعتماد على طرق الإنارة الطبيعية خلال أوقات النهار، وتقليل الاعتماد على طرق الإنارة الصناعية، عبر فتح النوافذ لتمر من خلالها الإضاءة.

3- عدم ترك الغرف غير المستعملة مضاءة.

4- الاستغناء عن المدافئ التي تعتمد بشكل أساسي على الكهرباء في تدفئة المنزل أو تقليل فترة استخدامها، كونها تستهلك مقداراً كبيراً من الطاقة الكهربائية.

5- إغلاق الأجهزة الكهربائية عند عدم الحاجة إليها، كالتلفاز والحاسوب.

6- عدم فتح النوافذ في فترات تشغيل جهاز مكيف الهواء؛ تجنباً لدخول الهواء الساخن من الخارج.

اقرأ أيضاً

إليكم.. كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *