• Home
  • نصائح
  • إليك قائمة بأكلات أول يوم رمضان 2023

إليك قائمة بأكلات أول يوم رمضان 2023

لدى وجبة إفطار اليوم الأول من شهر رمضان خصوصية عند كل الأسر المسلمة، وعادة ما يجتمع الأهل على مائدة واحدة احتفالا بحلول الشهر الكريم، ويبقى السؤال الأهم بالنسبة للسيدات: أي الأكلات تناسب هذا اليوم المميز أكثر؟

قائمة بأكلات أول يوم رمضان 2023

تتنوع الأصناف التي توضع على مائدة إفطار أول يوم رمضان جميعها بين المشويات و«المحاشي» والمقلي، مع أنواع مختلفة من اللحوم كطبق رئيسي.

محشي ورق عنب وفراخ مشوية

يعد محشي ورق العنب من أفضل الأطباق الرئيسية المقدمة على مائدة أول يوم رمضان وقت الإفطار، بجانبه صنية مكرونة بالبشاميل المليئة، والفراخ المشوية الغنية بالبروتين، والسلطة الخضراء التي تساعد في هضم الطعام المكونة من طماطم وخيار وبصل وليمون.

طاجن مكرونة نجرسكو

يمكن تقديم طاجن مكرونة نجرسكو المزود بالجبنة الموتزريلا، بجانب أطباق مزودة بالبانيه المقلي بالزيت، والبطاطس المقلية، وأيضا طبق سلطة خضراء أو سلطة الكلو سلو أو سلطة طحينة.

محشي كرنب

من الأكلات المفضلة في البيوت المصرية، يقدم بجانب أصناف المحاشي الأخرى منها، محشي الكوسة والباذنجان، وأيضا محشي الفلفل، واللحمة المشوية، والطبق الرئيسي المكمل للوجبة هو الملوخية الخضراء الطازجة التي تعمل على تنظيم عملية الهضم.

أرز بسمتي بالكاري

من أشهر أكلات رمضان الأرز البسمتي، يقدم الأرز البسمتي بالكاري والكركم، مع الشيش طاووق أو كفتة مشوية على الفحم، بجانب السلطة الخضرا وسلطة الطحينة وأيضًا طبق اللسان عصفور.

صنية بطاطس بالفراخ

من أشهى الأكلات في رمضات التي تجمع بين البطاطس والفراخ في وجبة واحدة، لاحتوائها على البروتينات والنشويات، وتقدم بجانب طبق السلطة الخضراء وطبق الملوخية.

السمك

من أفضل الوجبات الشهية في رمضان يحتوي على معادن عديدة، ويقدم أنواع أسماك متعددة في الوجبة الواحدة مقلي ومشوي وصينية مثل السمك البلطي، والسمك البوري، والسمك السردين، وأيضا السمك المكرونة بجانب السلطة الخضرا والطحينة والجرجير الأخضر.

الأرز بالشعرية والبامية

يقدم الأرز بالشعرية بجانب البامية المطبوخة، وأيضا الباذنجان المخلل، والفراخ المقلية.

الفتة المصرية

من أكتر الوجبات السهلة والشهية والشعبية لدي المصريين، وتقدم بجانب اللحمة المسلوقة والشوربة، وطبق السلطة،

مكرونة بالصوص الأحمر

يمكن تقديم المكرونة بالصوص الأحمر بجانب العديد من الأكلات، مثل البوفتيك أو فراخ تكا أو فراخ بانيه أو كرات اللحمة المفرومة، وأيضا يمكن تقديمها مع الحواوشي وطبق المخلل والسلطة.

سمبسومك باللحمة المفرومة

السمبوسك من أهم الأطباق الرئيسية على سفرة رمضان، وتقدم السمبوسك باللحمة المفرومة او ممكن أن تقدم السمبوسك بالجبنة البيضا، مع شاورما اللحمة أو شاورما الفراخ وصنية الجلاش أو صنية الرقاق.

كبدة إسكندراني

تقدم الكبدة الاسكندراني بجانب المكرونة والشيبسي وطبق المخلل ويمكن تقديمها مع إضافة طبق من السجق أو كفتة داوود باشا .

البط

يمكن تقديم البط بجانب أنواع المحاشي المتعددة والملوخية وأيضا يمكن تقديمه مع الأرز الأبيض.​​​​​​​

اقرأ أيضاً

تعرف علي مكونات سحور أول يوم رمضان 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *