• Home
  • خدمات
  • اعرف.. طريقة عمل الكنافة بالمانجو بطريقة سهلة

اعرف.. طريقة عمل الكنافة بالمانجو بطريقة سهلة

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بطريقة سهلة.. تعتبر الكنافة من أشهى الحلويات والمحببة لدى المصريين، كما أن طريقة تقديمها متنوعة إلى حد كبير فيمكن تقديمها بطرق مختلفة سواء كانت سادة أو مضاف إليها أنواع مختلفة من المسكرات وحتى بالنوتيلا، لكن على الرغم من ذلك تظل الكنافة بالمانجة أحد أشهر أنواع الكنافة وأقربها إلى قلوب المصريين، حتى أن عدد كبير منهم يسعى إلى إعدادها أو شرائها خلال أيام شهر رمضان.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بطريقة سهلة

المقادير:

نصف كيلو من الكنافة

نصف كيلو من المانجة

كوب كبير من السمنة

100 جرام من السكر

مكونات الكريمة:

كوب من الكريمة

300 مل حليب

1/2 ملعقة من الفانيليا

1/4 كوب من السكر الناعم

3 معالق من النشا

شربات الكنافة:

كوب من الماء

كوب ونصف من السكر

عصرة ليمونه

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالخطوات:

نقوم بإحضار الكنافة بعدما نتركها لمدة يوم على الأقل في الفريزر من أجل الحصول على نتائج أفضل، وبعد أن نخرجها من الفريزر، نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة جدا، ثم نضيف إليها السكر والسمن ونفركها جيدا، وفي الصنية ندهن معلقة من الزبدة ونضيف طبقة من الكنافة.

تحضير الكريمة عن طريق وعاء نقوم بتقليب جميع المكونات على البارد فيه، ثم نقوم برفعها على النار ونستمر في التقليب على النار حتى تحصل على القوام المناسب، وبترك الخليط حتى يبرد ثم نعود به إلى الكنافة ونضيف الكريمة فوق الطبقة الأولى منها، ونقوم برص عدد من حبات المانجة المقطعة إلى مكعبات صغيرة، وبعدها نضيف طبقة الكنافة المتبقية.

نضيف القليل من الكريمة والمانجة على الوجه، وتدخل الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ في المنتصف، حتى تحصل على اللون الأصفر، وبعد أن تخرج من الفرن نقوم بسقى الكنافة من الشربات الذي تم إعداده سابقا، ونستكمل عملية التزيين بالكريمة والمانجة، وبعدها تكون جاهزة للتقديم، بعد تقطعها إلى قطع صغيرة أو بالحجم المناسب لكم.

اقرأ أيضاً

إليك قائمة بأسعار الحلويات الشرقية فى رمضان 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *