• Home
  • منوعات
  • إليك.. أفكار عزومات رمضان المبارك 2023 والتجهيزات

إليك.. أفكار عزومات رمضان المبارك 2023 والتجهيزات

افكار عزومات رمضان المبارك 2023.. تشغل الكثير من ربات البيوت في أفكار لعمل عزومات رمضان، وهو شهر الخير والبركة وشهر اجتماع جميع أفراد العائلة على مائدة واحدة، وذلك من منطلق إطعام الطعام واستضافة الأرحام، فصلة الأرحام حق من الحقوق العشرة التي أمر الله بها أن توصل، كما أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه وليكرم ضيفه”.

افكار عزومات رمضان المبارك 2023

نقدم لكم خطوات التجهيز لعزومات رمضان:

حددي كم عدد مرات العزومة 

حددي مع زوجك كم عدد المرات التي تحتاجين فيها إرسال دعوة الإفطار في شهر رمضان، حيث مرة لعائلتك ومرة لعائلته والمرة الثالثة لأصدقائكما، وذلك لتحديد الميزانية وترتيب الأولويات.

خصصي يوم مناسب للجميع

نظمي أفكارك لعمل عزومات رمضان في الوقت المناسب لكِ إذا كنتِ امرأة عاملة فسيكون يوم الجمعة هو اليوم المناسب لجميع المدعوين على الفطار.

حددي الميزانية

خصصي ميزانية تتناسب مع عدد الأفراد المدعوين على فطار رمضان وتتناسب أيضا مع الأسعار الحالية وكمية الأصناف التي ستحضرينها، ولا يشترط في عزومات رمضان صرف مبالغ مهولة على الطعام وهو ما يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي في عدم التبذير، ولكن يمكنك التعامل بذكاء واستخدام مكوناتك القليلة في تحضير أطباق كثيرة.

اكتب أصناف الطعام 

يمكنك التركيز في عزومات رمضان على عدد قليل من الأصناف الرئيسية مع الإكثار من المقبلات والشوربات والسلطات لإرضاء جميع الأذواق، كما يمكنك التنويع في العناصر الغذائية المتواجدة على السفرة حتى تكون وجبة إفطار مفيدة للصائمين.

جهزي مشترواتك

بعد كتابة أصناف الطعام واتخاذ القرار النهائي بشأنها، يفضل تجهيز قائمة مشترواتك قبل مدة كافية من وقت العزومة، حتى لا تشعرين بالتوتر، ثم قومي بتتبيل اللحوم ووضعها في الفريزر لاستخدامها في نفس اليوم على الفور، وحاولي قدر الإمكان تحضير أكبر قدر ممكن من أساسيات الأكلات حتى لا تأخذ منك وقتا طويلا يوم العزومة.

حضري عصائر رمضانية

لا تنسي تحضير عصائر رمضانية ونوعي فيها قدر الإمكان من حيث الخشاف وقمر الدين والتمر باللبن ليكسر كل صائم صيامه بالعصير المفضل له.

نوعي في البروتين الحيواني

يفضل في عزومات رمضان إذا كان عدد الأفراد فيها كبير أن يتم التنويع في مصادر البروتين النباتي من حيث اللحمة والفراخ، فمن الممكن تحضير طبق كبير كفتة بجانب طبق كبير فراخ مشوية.

 مصادر النشويات المناسبة

أما أفكار لعزومات رمضان فيما يتعلق بالأطعمة النشوية المناسبة لها فستتمثل في المكرونة بالبشاميل، أو الأرز بالخلطة أو الأرز المصري بالكبد والقوانص، كما يمكن تحضير لازانيا وجلاش ومحاشي.

حلويات رمضان

حلويات رمضان طبق أساسي سيتم تقديمه للضيوف بعد الإفطار بمدة ساعة أو ساعتين، وإذا كنتِ ممن لا يتقنون تحضير الحلويات فيمكنك شراء طبق حلويات جاهز سواء حلويات شرقي أو غربي وفقا لذوق الضيوف، فلا يفضل تجربة عمل الحلويات لأول مرة في يوم عزومة حتى لو بدت الحلوى سهلة بمقادير بسيطة.

رتبي مكان تناول الطعام

تنشغل الكثير من ربات البيوت بالأصناف التي ستقدمها في عزومات رمضان، وتنسى فكرة تحضير مكان تناول الأكل وتنظيمه بحيث يكون مرتبا بمكان للعصائر والمياه، ومكان للسلطات ومكان للمقبلات وفي المنتصف توضع الأطباق الرئيسية، ويفضل في مكان تناول الطعام أن يكون مكان مريح غير مزدحم وجيد التهوية، كما يمكن تخصيص مكان آخر للأطفال يتناولون فيه الطعام باستمتاع مع بعضهم

أفكار لعمل عزومات رمضان

منيو عزومات رمضان

يختلف منيو عزومات رمضان وفقا لأذواق الأشخاص المدعوين على الفطار والتي تعلمها ربة المنزل جيدا قبل استضافتهم حتى توفر على نفسها وضع الكثير من الأصناف، ولذلك نقترح لكم بعض الأصناف التالية:

فراخ مشوية ومحشي ورق عنب وصينية رقاق باللحمة وشوربة وسلطة خضراء وشيبسي وسلطة زبادي.

طاجن بامية باللحمة وأرز أبيض وشوربة لسان عصفور وسمبوسك بالجبنة وسلطة خضراء.

وراك مشوية وأرز بالخلطة وقطايف بالجبنة والنعناع وشوربة طماطم بالريحان وسلطة خضراء.

مكرونة بشاميل وبانيه مقلي وسلطة خضراء وسبموسك بالجبنة وشوربة شعرية وشيبسي.

بفتيك مقلي وأرز بالكبد والقوانص وريش ضاني وسلطة خضراء وشوربة لسان عصفور.

 اقرأ أيضاً

تعرف على أسعار الكحك والبسكويت 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *