• Home
  • منوعات
  • تعرف على أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف

تعرف على أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف.. أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف وعناوينها في جميع المحافظات في رمضان 2023- 1444، والشروط الواجب الالتزام بها لمن ينوون إحياء هذه السنة وللأئمة أيضًا المشرفين عليه.

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف

وحددت الأوقاف نحو 6,200 مسجد بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، المنوفية، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، الاسماعيلية، المنيا، بورسعيد، أسيوط، سوهاج، وغيرها من المحافظات لتكون أماكن مفتوحة للاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأما عن المساجد المخصصة للاعتكاف بمحافظة الفيوم فيبلغ عددها 183 مسجد بجميع الأحياء والمناطق، و376 مسجد في القليوبية، كما سيتم فتح 92 مسجد لأداء صلاة التهجد والاعتكاف في الإسماعيلية، وغيرها.

المساجد المخصصة للاعتكاف

وفيما يتعلق بـ المساجد المخصصة للاعتكاف، فقد تحددت أسمائها بالعناوين وأسماء المشرفين عليها من أئمة وخطباء وقررت الوزارة على وجود مشرف لتنظيم المسجد في إقامة صلاة التهجد، مقارئ القرآن الكريم وإلقاء الدروس والخواطر الدعوية.

وأوضحت الأوقاف أن المساجد المخصصة للاعتكاف يجب أن تراعى حرمتها، نظافته وقدسيتها وأن يظهر المعتكفين بصورة مشرفة للدين الإسلامي الحنيف، وإحياء أيام وليالي شهر رمضان بأداء العبادات من صلاة التهجد، كثرة الصلاة، الذكر، الدعاء، قراءة القرآن الكريم، قيام الليل والاستماع إلى دروس العلم .

المساجد المتاح الاعتكاف بها في رمضان

وجاءت أسماء المساجد المفتوحة للاعتكاف في رمضان 2023، والتي ستؤدى فيها صلوات التهجد، بداية من يوم 21 من الشهر المبارك في القليوبية كما يلي:

اقرأ أيضاً

اعرف.. اسماء الفائزين بحج الجمعيات 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *