حلمت اني فطرت في نهار رمضان 2023

حلم الإفطار في رمضان يدل على زيادة في العبادات وقد يدل على الحج، ورؤية الافطار في يوم رمضان عمدا في المنام تدل على السفر أو المرض وذلك كما اتفق مفسرو الأحلام، وقيل حلم الافطار سهواً أو ناسياً يدل على نيل الأرزاق غير المحسوبة لها.

حلمت اني فطرت في نهار رمضان 2023

•عند ابن سيرين

فسّر ابن سيرين الإفطار في رمضان في المنام بالسفر الطويل، وقد يدلّ على المرض وتعب في الجسم، وحلم الإفطار في شهر رمضان عن عمد يدلّ على الابتعاد عن الدين والشريعة، وقد يدلّ على النفاق في الدين، وإذا رأيت أنك تفطر في يوم رمضان سهواً في منامك فذلك دليل على تعرضه للكثير من الضغوط والأحزان.

من رأى أنه لا يصوم شهر رمضان ويفطره كله في المنام فذلك دليل على ارتكابه المعاصي والذنوب، وإذا شاهد الرائي أنه يفطر رمضان لأنه مريض في الحلم فإنه يتخلص من بعض الصعوبات التي تواجهه في حياته، وحلم الإفطار برمضان بسبب نزول الدورة الشهرية للمرأة يدلّ على التمثل لأوامر الله تعالى والثبات على الطاعات.

الشعور الشديد بالجوع والإفطار أثناء الصيام في المنام دليل على التخلص من الشدائد بالقيام بالأعمال غير الشرعية، ومن رأى أنه يفطر قبل الإفطار لأنه جوعان في الحلم فذلك دليل على ضعف ايمانه وقلة دينه.

حلم الإفطار على موعد أذان المغرب برمضان يدلّ على نيل البركة والسرور والتخلص من المصائب، وإذا رأى الحالم في منامه أنه يؤجل إفطاره لبعد موعد الإفطار فإنه يخاف السنن ووصايا الرسول.

عندما يرى الصائم أن شخصاً يطعمه قبل موعد الإفطار في المنام فإنه يتعرض للخداع والنصب من قبل الآخرين، ورؤية إفطار صائم قبل موعد أذان المغرب في الحلم فإنه ينشر الفساد والمعاصي بين الناس.

حلم الإفطار في رمضان مع العائلة يدلّ على العلاقات القوية والترابط الأسري، وإذا رأيت أنك صائم وتفطر لوحدك في المنام فإنك تثبت على الطاعات والعبادات، والله أعلم.

• عند ابن شاهين

قال ابن شاهين حلم الإفطار في رمضان يدلّ على النقص في الإيمان والطاعات ويحصلّ للرائي بلاء، وقد تدل رؤية الإفطار عمداً في الحلم على السفر أو المرض لقول الله تعالى “فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ”، وإذا رأيت أنك تفطر في رمضان على موعده في المنام فإنك تصيب خيراً ورزقاً واسعاً.

رؤية نسيان الصيام والإفطار في رمضان في المنام تدلّ على نيل الرزق الحلال المبارك بشرط أن يتم صيامه، وحلم الإفطار برمضان سهواً وعدم إكمال الصيام يدلّ على الخلط بين المال الحلال والحرام.

من رأى صائماً أفطر في المنام فإنه يمرض مرضاً شديداً، وحلم افساد الصيام بعمل يوجب عليه الإفطار يدلّ على نقص في العهد وحب الدنيا على الأخرة.

تفسير حلم الإفطار في نهار رمضان عمداً

رؤية الإفطار في رمضان عمداً في المنام تدلّ على القتل العمد أو تضيع شريعة من شرائع الإسلام حسب ابن سيرين، وحلم إفطار رمضان كاملاً عمداً يدلّ على اللهو في الدنيا وشهواتها على حساب الآخرة، ومن رأى أنه يفطر في نهار رمضان قاصداً في الحلم فإنه يخون الأمانة ولا يوفي نذوره.

حلم الجوع والإفطار في رمضان عمداً يدلّ على قلة صبر الرائي على الشدائد، وإذا رأيت أنك تشعر بالعطش وتفطر في رمضان متقصداً في المنام فذلك دليل على محاولتك تسيير أعمالك المتعطلة بالأفعال الباطلة.

حلم تدخين السجائر والإفطار عمداً يدلّ على ارتكاب الآثام والدخول بالفتن، ورؤية الإفطار على شرب الشيشة في رمضان عمداً في المنام تدلّ على محاولة الخروج من محنة ليدخل أخرى أشد وأعظم، والله أعلم.

حلم الإفطار عمداً في غير رمضان يدلّ على الابتعاد عن الشريعة والدين، ومن رأى أنه صائم في غير رمضان ويفطر عمداً في المنام فإنه يضيع أعماله وعباداته.

اقرأ أيضاً

دعاء 25 رمضان 2023.. أدعية مستجابه

 

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *