اليك.. تاريخ انسحابات الأهلي أمام الزمالك

يحفل تاريخ قطبي الكرة المصرية بتاريخ حافل من المواجهات والأحداث التي يهتم العديد من مشجعي الفريقين بالتعرف عليها، ومن بين هذه الأحداث تاريخ انسحابات الأهلي أمام الزمالك.

وعلى الرغم من أن مبدأ الانسحاب ليس من مبادئ النادي الأهلي إلا أنه تاريخ مواجهاتها أمام نادي الزمالك يحفل بالعديد من المواقف التي اضطرت الفريق إلى صدر قرار من جانب المارد الأحمر بعدم استكمال المباراة.

تاريخ انسحابات الأهلي أمام الزمالك

قرر النادي الأهلي الانسحاب من اللعب في مباراة كان طرفها نادي الزمالك خمس مرات على مدار تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى المسابقات المحلية في الكأس والدوري وكذلك البطولات الإقليمية مثل البطولة العربية.

نستعرض تاريخ انسحابات الأهلي أمام الزمالك، والتي تتمثل في التالي:

قرر النادي الأهلي الانسحاب من اللعب في مباراته أمام الزمالك في الدور ربع النهائي من كأس مصر موسم 1928-1929، وذلك بسبب أحداث الشغب التي شهدتها المباراة.

انسحب النادي الأهلي أمام نادي الزمالك في مباراتهما بالدوري المصري موسم 1940-1941، حيث كانت المباراة تحصيل حاصل بعد حسم الزمالك اللقب مبكراً قبل المباراة.

انسحب النادي الأهلي من مباراته أمام نادي الزمالك في الدوري المصري موسم 1965- 1966 بعد أزمة تسبب فيها حارس الأهلي مروان كنفاني.

تسبب حارس الأهلي في أزمة أخرى في مباراته أمام نادي الزمالك بالدوري المصري موسم 1971-1972 لتندلع أحداث شغب ويتم إلغاء المباراة على إثرها.

انسحب النادي الأهلي من مواجهاته في البطولة العربية بعد أن أوقعته قرعة البطولة موسم 2003-2004 مع الزمالك وجهاً لوجه وكان مبرر الأهلي هو عدم الموافقة على لعبه بالصفقات الجديدة.

اقرأ أيضاً

ارتفاع هائل.. سعر الذهب اليوم في مصر لحظة بلحظة الأربعاء 3-5-2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *