• Home
  • منوعات
  • هل غداً إجازة رسمية في المصالح الحكومية 2023؟

هل غداً إجازة رسمية في المصالح الحكومية 2023؟

يحصل العاملون في المصالح الحكومية والقطاع الخاص والبنوك على إجازات بالتزامن مع المناسبات والأعياد المختلفة، ويرغب العديد منهم في التعرف هل غداً إجازة رسمية في المصالح الحكومية والقطاع الخاص والبنوك أم لا.

هل غداً إجازة رسمية في المصالح الحكومية 2023؟

وتمنح الدولة العاملين في القطاع العام والخاص ومختلف المؤسسات العاملة في مصر سواء كانت خاصة أو استثمارية أو البنوك إجازات رسمية مدفوعة الأجر على مدار العام وتتنوع فيما بينها، حيث يتم منحهم إجازات بمناسبات الاحتفالات بالأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وكذلك عيد الميلاد المجيد بالنسبة للأقباط.

كما يتم تخصيص إجازات بمناسبة الاحتفال بالأعياد القومية والوطنية مثل الاحتفال بذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وعيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير، وعيد تحرير سيناء في الخامس والعشرين من أبريل.

هذا إلى جانب الأعياد العالمية مثل عيد العمال في الأول من شهر مايو، وكذلك الأعياد الشعبية مثل الاحتفال بعيد الربيع أو عيد شم النسيم بالتزامن مع فصل الربيع من كل عام.

ويتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بصفته الجهة الرسمية المسئولة عن تحديد مواعيد الإجازات في مصر، القرارات الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات وعدد إيامها على مدار السنة، وذلك لكافة العاملين والموظفين في الدولة.

هل غداً إجازة رسمية في المصالح الحكومية 2023؟

بناء على تعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقرر أن يتم منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام يوم الخميس الموافق 4 مايو، إجازة رسمية بدلا من اليوم الاثنين 1 مايو 2023، وذلك احتفالا بمناسبة عيد العمال.

كما أصدرت وزارة القوى العاملة، قرار إجازة عيد العمال للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص والاستثماري، حيث تقرر أن يتم اعتبار يوم الخميس الموافق 4 مايو، إجازة رسمية بدلا من يوم الاثنين 1 مايو 2023.

وكذلك أصدر البنك المركزي المصري، قرار تعطيل العمل على مستوى كافة البنوك العاملة في مصر في يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، احتفالاً بمناسبة عيد العمال، على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

اقرأ أيضاً

تعرف على ميعاد قبض معاشات شهر يونيو 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *