• Home
  • نصائح
  • دعاء لابي المتوفي اليوم الجمعة 5-5-2023

دعاء لابي المتوفي اليوم الجمعة 5-5-2023

دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة، يعد من الأدعية المستحبة للمتوفي يوم الجمعة، ويجب الحرص عليها حتى يخفف الله عنه ويرجمه ويجعل مثواه الفردوس الأعلى، ومن السنة النبوية الدعاء للأبوين أحياءً وأمواتا، فبرهما بعد موتهما يكون بالدعاء لهما، وورد الكثير في السنة النبوية عن فضل الدعاء للمتوفي، وفيما يلي كلمات دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة.

دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة

يا رب في ساعات الجمعة المباركة، أسألك أن تجعل ساعة دعائي هذه ساعة الاستجابة.

اللهم ارحم أبي الذي بات في ضيافتك وجوارك.

اللهم اغفر له واعف عنه وتجاوز عن خطاياه، وزده من إحسانك وعظيم غفرانك وعفوك يا ربّ العالمين.

إلهي احمه تحت الأرض، وأيضًا استره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”، اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا، يا رحيم أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.

اللهم ارحمه في بطن الأرض واستره يوم العرض يا رب العالمين يا رب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه واغفر له.

اللهم في يوم الجمعة ارحم من مات بالدنيا ولم يمت في قلوبنا اللهم ارحمه فهو أغلى من فقدنا وأسكنه فسيح جناتك يا ارحم الراحمين.

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لنا تريد، أسألك برحمتك الّتي وسعت السّماوات والأرض، اللهمّ أبي قد ارتحل من الفانية إلى الآخرة الّتي لا فناء بعدها.

فاللهمّ ارحمه واغفر له، واحشره يوم البعث مع الصّالحين والصّدّيقين والشّهداء، اللهمّ أدخله الجنّة دون حسابٍ أو سابقة عذاب، اللهمّ لا تؤاخذه بما كسب في دنياه واغفر له كما غفرت لكثيرٍ من عبادك الضّعفاء، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالا لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لأبي وترحمه وتعفو عنه وتكرم نزله وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة.

اللهم إني أسألك وأدعوك باسمك الأعظم الذي خشعت له القلوب وبكت له العيون يا الله أن تنور على أبي قبره وأن تفتح له بابا من الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأن تزيد في حسناته وتتجاوز عن سيئآته وأن تجعله في الفردوس الأعلى في جناتك جنات النعيم اللهم امين يارب العالمين.

اقرأ أيضاً

خسوف القمر يوم الجمعة الساعة كام؟

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *