• Home
  • خدمات
  • الآن.. رابط التحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية 2023

الآن.. رابط التحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية 2023

تجري في الوقت الحالي إجراءات تحويل ونقل الطلاب المصريين الدارسين في السودان إلى المؤسسات التعليمية في مصر، ومن المقرر أن يتم الكشف عن رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، ترأس عصر يوم الأحد 7 مايو اجتماع طارئ لبحث وإقرار الإجراءات التنفيذية التفصيلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء، الخاص بقبول الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية و الروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

لينك للتحويل من الجامعات السودانية للمصرية 2023

ومن المنتظر أن يتم الحصول على إفادة من جانب المجلس الأعلى للجامعات تنص على وضعية الجامعة التي تقدم الطالب بطلب منها إلى واحدة من الجامعات المصرية الأهلية أو الخاصة، من حيث إنها سبق اعتماد شهاداتها من عدمه.

وتبدأ هذه المرحلة اعتبارًا من يوم الثالث عشر من مايو 2023، حيث من المقرر أن يتم منح الطالب الراغب في التحويل خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب إلكتروني بشكل رسمي، حيث يتم تسليم الطالب طلب الإفادة من المقر الرسمي التابع للمجلس الأعلى للجامعات المصرية والذي يقع في حرم جامعة القاهرة بالجيزة.

ويعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية خلال الأيام القادمة عن رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية، والذي سيكون الوسيلة الرسمية للطلاب المصريين الراغبين في التحويل من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية إلى الجامعات المصرية.

اقرأ أيضاً

“احصل الآن”.. رابط نموذج اجابه امتحان الكيمياء اولي ثانوي 2023 الترم الثاني

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *