• Home
  • منوعات
  • “بشري للطلاب”.. موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

“بشري للطلاب”.. موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

انطلقت امتحانات صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة، وبالتزامن مع هذا يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023.

امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 ترم تاني 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت موعد انطلاق ماراثون الامتحانات لطلاب صفوف النقل والشهادات في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك على مستوى مديرياته في المحافظات المختلفة.

ويجري طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الترم الثاني ونهاية العام الدراسي 2022-2023، من داخل المدارس التابعين لها بنظامين، حيث يتمثل النظام الأول في صورة اختيار من متعدد ويتم الإجابة عليه بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب.

أما الجزء الثاني من الأسئلة فهو يتمثل في الأسئلة المقالية والتي يجيب عنها الطلاب بشكل تقليدي، في ورقة أسئلة وإجابة منفصلة، بحيث تكون نسبة الأسئلة الإلكترونية أكبر من نسبة الأسئلة المقالية في الامتحانية.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

يحين موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023، بعد انتهاء امتحانات الترم الثاني والمقرر لها أن تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر مايو 2023.

وعقب انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني، تبدأ عملية تصحيح إجابات الطلاب والتي يتم تصحيحها على مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في تصحيح إجابات الطلاب الاختيار من متعدد وأكمل وصح وخطأ والتي تمت على منصة الامتحانات الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وهذا الجزء تتولى الوزارة تصحيحه لديها بشكل مميكن.

أما الجزء المقالي أو الورقي التقليدي فيتم تصحيحه داخل المدارس التي جرت فيها الامتحانات من خلال معلمي المادة، أو في الإدارات التعليمية من خلال اعتماد النتيجة وإعادتها مرة أخرى إلى المدارس التابع لها الطلاب.

وفور انتهاء المرحلتين الخاصتين بتصحيح درجات طلاب الصف الأول الثانوي، يتم جمعها ثم الإعلان عنها داخل المدارس لتكون متاحة أمام الطلاب.

وتستغرق عملية تصحيح إجابات الطلاب من 10 أيام لأسبوعين، ومن المتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني في النصف الثاني من شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضاً

تعرف على موعد الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *