• Home
  • خدمات
  • تسجيل منحة الأزهر للعمالة الغير منتظمة 2023 بالتفصيل

تسجيل منحة الأزهر للعمالة الغير منتظمة 2023 بالتفصيل

يبحث الكثيرون عن حقيقة صرف مشيخة الأزهر منحة بيت الزكاة والصدقات المصري للعمالة غير المنتظمة وهل هناك ما يسمى بـ منحة بيت الزكاة والصدقات المصري للعمالة غير المنتظمة تُقدر بـ1000 جنيه.

َوبدوره، أكّد بيت الزكاة والصدقات المصري التابع لمشيخة الأزهر الشريف أنَّه لا صحة لما جرى تداوله حول موافقة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على صرف 1000 جنيه للفئات التي ليس لها دخل والعمالة غير المنتظمة ولا أساس له من الصحة.

تسجيل منحة الأزهر للعمالة الغير منتظمة 2023

وعن حقيقة منحة بيت الزكاة والصدقات المصري للعمالة غير المنتظمة، أصدَّر بيت الزكاة والصدقات التابع لمشيخة الأزهر الشريف تحذيرًا من التعامل مع مثل هذه البيانات المضللة وعدم إعطاء البيانات الشخصية لأصحاب هذه المنشورات بدعوى صرف منحة بيت الزكاة والصدقات المصري للعمالة غير المنتظمة، لاسيما وأن ما تمّ تداوله في هذا الشأن غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

يُشار إلى أنَّه من بين البرامج والمنح التي يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصري برنامج «سند» ويندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مدّ يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياه وتحمل أعبائها، وقد بنى بيت الزكاة والصدقات المصري على هذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون و المساعدة.

وذكر بيت الزكاة والصدقات المصري عبر موقعه الرسمي أهداف البرنامج، وهي مساعدة الحالات غير القادرة على تدبير شؤون حياتها من الخدمات التى يقدمها بيت الزكاة والصدقات المصري ولم تستطع تدبيرها من أي جهات أخرى، ورفع المعاناة عن غير القادرين، سعيًا إلى مجتمع يسوده الطمأنينة والكرامة.

 المستندات المطلوبة، لصرف منحة «سند» من بيت الزكاة والصدقات المصري، فهي تشمل ما يلي:

1- صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للقصر (الأسرة كاملة).

2- شهادة إثبات حالة (ترمل – طلاق – عدم عمل) للمستفيد وللأبناء والبنات من سن 18 سنة.

3- إثبات قيمة الدخل من خلال (مفردات مرتب في حالة الوظيفة/ أو طابعة تأمينية للزوج والزوجة).

4- صورة عقد إيجار السكن موثق أو إيصال مرافق لعنوان السكن في حالة عدم الايجار.

5- إيصال مرافق (كهرباء – غاز – مياه- تليفون) لآخر شهر.

6- صورة أي التزامات أخرى (مثل: رسوم الجامعات والمدارس للأولاد الذين يدرسون).

اقرأ أيضاً

سجل الآن.. العمالة الغير منتظمة 2023 موقع وزارة القوى العاملة manpower.gov.eg

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *