تعرف على تنسيق الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه 2023

تنسيق الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه 2023.. يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي محافظه الغريبة عن درجات تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني لطلاب محافظة الغربية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تنسيق الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه 2023

وكان قد اعتمد طارق رحمي محافظ الغربية، ‎تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الغربية وتنسيق الصف الأول الثانوي (عام – خاص – خاص فندقي – الفني) على أن يكون الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2022 من 230 درجة، والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص 175 درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي 150 درجة.

أما المرحلة الثانية من تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الغربية العام الماضي، فقد تقرر فيها النزول بدرجات التنسيق لقبول الناجحين في الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس الثانوي العام من 230 إلى 224 درجة، وبالنظر إلى مؤشرات تنسيق العام الماضي التي اعتمدت فيه درجات التنسيق بعد الحصول على نسبة نجاح 88% لطلاب الشهادة الإعدادية 2022، فمن المتوقع أن يتقارب تنسيق العام الحالي أو يرتفع بواقع 5 درجات اعتمادًا على نسبة نجاح الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الغربية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الغربية

لم تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الغربية حتى الآن، ويتوقع ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة، فقد أدى الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال الفترة من السبت 20 مايو إلى الأربعاء 24 مايو 2023، ومازالت أعمال التصحيح ورصد الدرجات مستمرة للخروج بنتيجة دقيقة سيتم اعتمادها أولا من المحافظ الدكتور طارق رحمي، ثم تحميلها عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية بعد ساعة واحدة من الاعتماد.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوي العام 2023

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي كالتالي:

  1. أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور منها.
  2. وصل سداد المصاريف الأصل و2 صورة منه.
  3. أصل شهادة الميلاد و3 صور منها.
  4. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب أو الأم.
  5. 5 صور شخصية حديثة للطالب.
  6. شهادة صحية للطالب تثبت حالته الصحية وختمها من الصحة بعد توقيع الكشف الطبي.
  7. ملف التقديم ويتم شرائه من المدرسة فقط ثم ملئه بالبيانات المطلوبة.

اقرأ أيضاً

“اعرف التوقعات”.. تنسيق الثانوية العامة 2023 كفر الشيخ بعد ظهور نتيجة الشهاده الاعدادية

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *