• Home
  • خدمات
  • “قبل أداء الاختبار”.. توزيع درجات مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

“قبل أداء الاختبار”.. توزيع درجات مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان مادة الجيولوجيا لشهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، وفقا للمواصفات الجديدة للاختبارات.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قرر تقليل عدد أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة التي تقام بنظام البابل شيت، مع عودة الأسئلة المقالية، بنسبة لا تزيد عن 15% من إجمالي أسئلة كلة مادة، وبناء على ذلك، تم تعديل توزيع الدرجات.

توزيع درجات مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

درجات الأسئلة المقالية 4.

درجات الأسئلة الموضوعية 56.

إجمالي درجات أسئلة الجيولوجيا 60.

ظوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

وقال وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر إنه تمت مراعاة توضيح كافة الأمور للطالب لمنع اللغط خلال الامتحانات، حيث كان عدد خانات أرقام الجلوس 7 في العام الماضي، وكانت أرقام الطلاب مكونة من 6 أرقام، فتم وضعها العام الحالي من 7 أرقام.

وأكد أنه تم توجيه تعليمات للجنة الفنية المسؤولة عن وضع الامتحان المسحوب من بنك الأسئلة، بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وهي 30% للمستويات العليا البسيطة، و 40% للمستويات العليا المتوسطة، و 30% للمستويات الطلبة العليا، مع وضع أسئلة واضحة ليس لها إلا إجابة واحدة صحيحة.

وأشار إلى تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% وإضافة جزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

و أضاف حجازي أن عدد الخطوات اللازمة لحل أسئلة الاختيار من متعدد لا تتعدى خطوتين، ولو اللجنة طلعت أي مشكلة في الامتحانات ستتم معالجتها قبل التصحيح وليس بعده.

طالع أيضاً المزيد

لدينا.. ورقة مفاهيم الجيولوجيا 2023 للصف الثالث الثانوي 

مراجعة جريدة الجمهورية لمادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *