• Home
  • تريند
  • ما حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023؟

ما حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023؟

بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا حول عطلة ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية الرسمية، حدث خلط بين المصريين من الموظفين والمتعاملين مع المصالح الحكومية والخاصة حول حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023 وما تضمنه القرار.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية؟

ومع قرب حلول رأس السنة الهجرية 1445 وذكرى 23 يوليو، أصدر رئيس الوزراء بيانًا حدد من خلاله حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023 وموعدها الرسمي.

وتساءل المصريون هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية؟ الموافق 16 يوليو 2023، وهو ما وضح قرار رئيس الوزراء، ونشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر برقم 27 مكرر بتاريخ 12 من الشهر الجاري في مادتيه الأولى والثانية.

واتضح من البيان أن يوم الأحد القادم 16 يوليو 2023 ليس إجازة رسمية وإنما هو يوم عمل اعتيادي في جميع المصالح الحكومية والخاصة والبنوك أيضًا، حيث لا يوافق أي مناسبة قومية أو دينية أو وطنية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يكون موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445-2023 يوم الخميس 20 يوليو الجاري بعد ترحيلها، حيث أن غرة شهر محرم ستوافق الأربعاء 19 من الشهر الحالي، وتكون العطلة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، فضلاً عن الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

إجازة ثورة 23 يوليو

أما بالنسبة إلى إجازة ثورة 23 يوليو 2023 فتوافق يوم الأحد بعد القادم الموافق الثالث والعشرون من الشهر الجاري، أي في ثاني أيام الأسبوع بعد المقبل.

وبالتالي فإن حقيقة إجازة يوم الأحد 16 يوليو 2023 القادم أكدت الحكومة عدم صحتها وبالتالي فعلى جميع الموظفين والعاملين بالهيئات المشار إليها التوجه إلى أعمالهم في مواعيدها الرسمية ذلك اليوم.

طالع أيضاً المزيد

اعرف الآن.. أسعار الشقق في مصيف بلطيم 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *