• Home
  • خدمات
  • “اعرف الآن”.. سعر ملف الكلية الحربية 2023 في مصر والمصروفات الدراسية 

“اعرف الآن”.. سعر ملف الكلية الحربية 2023 في مصر والمصروفات الدراسية 

يتساءل أعداد كبيرة من الطلاب عن سعر ملف الكلية الحربية و المصاريف بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة، باعتبارها من الكليات ذات مستقبل باهر وتستقطب أحلام كل الطلاب وأولياء أمورهم، فالجندية المصرية هي شرف لأي مصري الالتحاق بها.

سعر ملف الكلية الحربية 2023-2024

و يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية في الكلية الحربية بالقاهرة، وسحب الملفات من المكاتب الفرعية بالإسكندرية في نادي الفتح الاجتماعي بالمنطقة الشمالية العسكرية.

تنسيق الكلية الحربية 2023 -2024

تقبل الكلية الحربية 2023 الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بقسميها والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، ويجب أن يكون الطالب حاصل على مجموع بنسبة 70% وأكثر، وأن لا يزيد سن الطالب في 2023/11/1 عن 21 سنة.

مصاريف الكلية الحربية للعام الدراسى 2023- 2024

يتوقع ان تكون مثل العام الماضى وهى 22 الف جنيه ، وهناك أنباء تؤكد رفعها هذا العام الى 30 الف جنيه، وسعر سحب الملف للتقديم وصل الى 525 جنيه بدلاً من 200 جنيه.

الشروط الالتحاق في الكلية الحربية 2023-2024

1- أن يكون والدي الطالب وأجداده مصريين ولا يحملون جنسية أخرى غير المصرية.

2- أن يكون والدي الطالب والطالب من حسن السير والسلوك.

3- أن يتمتع الطالب بشروط اللياقة الطبية، وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة.

4- أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات أخرى.

5- أن لا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام عند التقديم، ويجب أن يكون خلال هذا العام أن يكون مقيد في إحدى الكليات أو المعاهد.

6- أن يكون الطالب قد انتهى من السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، كما يسمح للطلبة الذين قد حصلوا على مؤهل الثانوية لعام 2020 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

7- أن لا يكون قد سبق الحكم على الطالب بعقوبة جناية أو في جريمة مُخلة بالشرف، كما يجب أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج من قبل.

8- أن لا يكون الطالب قد سبق له أن استقال أو تم فصله من جانب أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.

9- أن لا يكون قد تم إعفاء الطالب من الخدمة العسكرية بسبب عدم اللياقة الطبية

10- أن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية ، ولا يجوز أن يتم إعادة الاختبار مرة أخرى في نفس الدفعة المتقدمة من نفس العام في حالة رسوب الطالب وعدم اجتيازه للاختبارات البدنية.

11- أن يجتاز الطالب اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع يبلغ نحو (7.5 متر) بدون تردد في المرة الأولى، وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثواني من إصدار الأمر بالقفز من الارتفاع.

12- أن لا يقل الطول بالنسبة للطلاب الذكور عن للذكور لكل الكليات عن 170 سم.

13- أن يجتاز الطالب اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية المتقدمة، حيث تشمل الاختبارات التحاليل التخصصية المتقدمة في الكلية الحربية.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على موعد تقديم الكلية الجوية 2024

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *