• Home
  • خدمات
  • إجابة سؤال: كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 2023 من كام السنه دي

إجابة سؤال: كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 2023 من كام السنه دي

كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 2023 من كام السنه دي.. الان يعد أهم سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، إذ تعد إحدى أهم الكليات التي يلتحق بها الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 2023 من كام السنه دي

وننشر لكم في السطور التالية عبر موقعنا، إجابة سؤال.. كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 2023 من كام السنه دي، حرصًا من موقعنا على على آخر أخبار التعليم، وتقديم المعلومات الهامة للطلاب وأولياء الأمور.

الشعب التي تقبلها كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من قسم العلوم والرياضة مؤهلون للقبول في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، ومع ذلك لا يتم قبول طلاب القسم الأدبي.

ومن بين 354 درجة مقدمة في المرحلة الثانية من التنسيق، برزت العام الماضي كلية تكنولوجيا العلوم الطبية التطبيقية بجامعة المنوفية، كأفضل خيار للطلاب في مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

وفي سياق متصل، وجدت كلية تكنولوجيا العلوم الطبية بجامعة بني سويف نفسها في آخر القائمة، حيث تقبل الطلاب الحاصلين على أقل مجموع 312 درجة.

كلية العلوم الطبية التطبيقية

تعتبر كلية العلوم الطبية التطبيقية من الكليات المستحدثة على الجامعات المصرية، والتي ظهرت بشكل جديد ومختلف في المجالات المهنية الجديد.

الطلاب المقبولين في كلية العلوم الطبية التطبيقية

وتعمل كلية العلوم الطبية التطبيقية على قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، كما تستمر الدراسة فيها لمدة تصل إلى 5 سنوات تكون السنة الأولى فيها، وذلك بمثابة استعرض للمواد المختلفة.

بالإضافة لتخصص الطلاب في كلية العلوم الطبية التطبيقية من السنة الثانية، أما عن السنة الأخيرة فتكون سنة امتياز.

تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات الخاصة

ونستعرض لكم توقعات تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات الخاصة 2023، حسب تنسيق العام الماضي للكلية.

وذلك بعدما اعتمد وزير التربية والتعليم، نتيجة شهادة الثانوية العامة 2023، بنسبة نجاح 78.81%، مقارنة بـ 75% العام الماضي.

توقعات تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية

هبط عدد الطلاب في شرائح المجموع الأعلى، إذ حصل 0.39% من طلاب الثانوية العامة على مجموع من 95% إلى أقل من 100%، عند المقارنة بـ 0.53% العام الماضي.

في حين أن العام الماضي حصل 4.76% من الطلاب على مجموع من 90% إلى أقل من 95%، وتراجعت النسبة إلى 3.06% هذا العام.

مؤشرات تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية

وبناءً على ذلك فإنه من المرجح أن يكون تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات الخاصة 2023، ثابتًا أو متراجعًا بنسبة 0.5%.

وعليه فمن المتوقع أن تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات الخاصة 2023 يكون متراوح ما بين 54.5% إلى 55% كحد أدنى.

طالع أيضاً المزيد

إليك مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *