حركة تكليف الصيادلة 2023.. تفاصيل

يبحث طلاب وخريجي كلية الصيدلة، عن كل المعلومات والتفاصيل التي تخص حركة تكليف الصيادلة 2023، خاصة بعد الإعلان عن فتح باب التسجيل فيها.
حركة تكليف الصيادلة 2023
حيث أعلنت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن فتح باب التسجيل في حركة تكليف الصيادلة 2023، الثلاثاء الماضي الموافق 15 من شهر أغسطس 2023، وذلك لخريجى كليات الصيدلة بدفعة 2021 بالدور الأول والدور الثاني، وكذلك يناير وفبراير 2022.
تفاصيل تكليف الصيادلة 2023
كما يتم التقديم بحركة التكليف وفقًا لقواعد التوزيع، وذلك مع الأخذ في الاعتبار المجموع و الاحتياجات والنطاق الجغرافي، وعلى الخريجين تقديم التنسيق بشكل إلكتروني، من خلال الرابط التالي:
http://mhealth.cu.edu.eg/

خطوات التقديم على تكليف الصيادلة 2023

ولكي يتمكن خريجي الصيدلة من تسجيل الدخول على الرابط الخاص بخدمة تكليف الصيادلة، الذي تم ذكره أعلاه، يجب عليهم إتباع الخطوات التالية:
1- إدخال البيانات المطلوبة للخريجين، في الفترة من 15 أغسطس 2023 إلى 31 أغسطس 2023.
2- استيفاء كافة الرغبات للخريجين، في الفترة من 3 سبتمبر 2023 إلى 17 سبتمبر 2023.
عودة تكليف خريجي كليات الصيدلة
وكانت قد أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارًا، بعودة تكليف خريجي كليات الصيدلة بجميع الكليات الحكومية، وذلك عقب توقف دام لعدة سنوات، لمدة سنتين يمكن تجديدها لمدة أخرى مماثلة.

الهدف من عودة تكليف الصيادلة

وجاء هدف عودة تكليف الصيادلة من أجل سد العجز داخل المستشفيات الحكومية، وذلك لضمان حسن سير العمل داخلها، بناء على المعلومات الواردة عن العجز.
توفير فرص عمل للصيادلة
يأتي ذلك في إطار توفير فرص عمل لهم داخل الوزارة، أو وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، والوحدات التابعة لها أو المؤسسات العامة، والوحدات التابعة لها، أو القطاع الخاص.
حيث يتم منح الذين أنهوا فترة تكليفهم شهادة بقضاء هذه الفترة، لمن يطلبها حيث تعد وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المنوطة، بالإعلان عن تكليف الصيادلة، وخريجي كليات الطب وطب الأسنان والتمريض.

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *