• Home
  • خدمات
  • اليوم كام هجري 1444 في ورقه نتيجه اليوم

اليوم كام هجري 1444 في ورقه نتيجه اليوم

تنشر لكم المحفظة اليوم كام هجري 1444 في ورقه نتيجه اليوم.. سؤال يدور في أذهان العديد من الأشخاص يومياً، خاصةً مع قرب موعد المولد النبوي و6 أكتوبر ونقدم لكم ورقة نتيجة اليوم عبر هذا التقرير.

اليوم كام هجري 1444 

يوافق اليوم 31 سبتمبر 2022 م في التقويم الميلادي، ويوافق 4 من صفر 1444 في التقويم الهجري، ويوافق 25 مسري 1738 ق في التقويم القبطي.

شهر مسري 

وحسب السنكسار الكنسي، وهو كتاب يقرأ في صلوات الأقباط بالكنائس، فإن اليوم هو بداية شهر مسرى لعام 1737 قبطي، وهذا الشهر سمي بهذا الاسم نسبة إلى التحول الصيفي، حيث أن معناه (ابن الشمس، لأنَّه مخصص لولادة الشمس، أو ما يسمى بالانقلاب الصيفي، أو لبرج الثور، أو للشمس في الأفقين المسماة عند القدماء «هور ما خوتي»).

وارتبط هذا الشهر بالعديد من الأمثال الشعبية منها «مسرى تجرى فيها كل ترعة عسرة»، ويشتهر في هذا الشهر موسم العنب فيقال «عنب مسرى»

ويتزامن بداية هذا الشهر مع موجة من الطقس السيئ حيث ترتفع درجات الحرارة في مصر إلى أرقام كبيرة.

ورقة نتيجة اليوم

ورقة نتيجة اليوم

ورقة نتيجة اليوم

يوافق اليوم الجمعة 31 اغسطس 2022، في التقويم الميلادي.

ويوافق 4 صفر 1444 في التقويم الهجري.

ويوافق 25 مسري 1738ق، في التقويم القبطي.

شهر مسري 1444

يعرف بالتقويم القبطي، الشهر الثاني عشر من السنة المصرية القديمة أو السنة القبطية، والذي يحمل اسم «مسرى»، وهو شهر التحول الصيفي، والذي ترتفع فيه درجات الحرارة.

الإجازات الرسمية المتبقية 2022

 

الخميس 6 أكتوبر

عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973)

السبت 8 أكتوبر

عيد المولد النبوى الشريف

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً أن إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، و الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً

سبتمبر شهر كام في السنه

2 Comments Text

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *