• Home
  • نصائح
  • موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

تنشر لكم المحفظة موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣، حيث يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد قدوم شهر رمضان للعام 2023.

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، ويتم تحديد موعد شهر رمضان 2023 فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، ووفقا للحسابات الفلكية لاستطلاع موعد شهر رمضان المبارك، فإنّه من المقرر أن يكون شهر رمضان يوم 23 مارس لعام 2023، كما من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1444 في يوم 29 شعبان.

التقويم الهجرى

 

التقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة في 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى.

موعد شهر رمضان ٢٠٢٣

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣

يختلف في عدد الأيام عن العام التقويم الميلادي، وذلك بفارق 11 يومًا أي أن العام الهجري أقل من العام الميلادي بعدد 11 يومًا نظرًا لأن العام الهجري أو الشهور الهجرية إما 29 يومًا أو 30 يومًا في حين أن الشهور الميلادية تكون 30 يومًا أو 31 يومًا.

شهر رمضان عند المسلمين

 

رمضان هو من الأشهر التي لها قيمة كبيرة عند المسلمين، لأنه شهر المغفرة والرحمة، نزل فيه القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك يهتم الجميع بالبحث عن موعد شهر رمضان حتى يتسنى لهم الاستعداد له، حيث تم تحديد موعد شهر رمضان من قبل القومي للبحوث الفلكية من المقرر أن يكون موعد شهر رمضان 23 مارس 2022.

صوم شهر رمضان

 

يعتبر صوم شهر رمضان من أركان الإسلام الخمسة التي لا يصح إسلام المسلم إلا بها، فيبدأ المسلمون بالصوم بعد تحديد موعد شهر رمضان 2023، حيث يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب خلال هذا الشهر -إلا من كان له عذر-، إضافة إلى عدد من المحظورات التي لا يجب على المسلمون فعلها كي لا يبطل الصوم ويضيع أجره.

اقرأ أيضاً

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2023

1 Comments Text

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *