• Home
  • منوعات
  • سعر الأرز الشعير اليوم الأربعاء 5-10-2022

سعر الأرز الشعير اليوم الأربعاء 5-10-2022

سعر الأرز الشعير اليوم.. يعتبر الأرز من أكثر السلع التي يهتم العديد بالبحث عن أسعارها ومتابعتها بشكل شبه يومي، وتصدر البحث عن سعر الأرز الشعير اليوم محرك البحث جوجل، حيث شهدت أسعاره استقراراً خلال الساعات القليلة الماضية.

سعر الأرز الشعير اليوم

شهد سعر الأرز الشعير اليوم استقرارًا خلال معاملات البيع والشراء على مستوى نوعيه أرز الشعير رفيع الحبة وكذلك أرز الشعير عريض الحبة، حيث شهدت أسعار أرز الشعير ثباتاً خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بعدما شهدت تراجعاً بلغت قيمته 300 جنيه في الطن يوم الاثنين الماضي.

ونوضح سعر الأرز الشعير اليوم عريض الحبة ورفيع الحبة، في التالي :

• سعر الأرز الشعير اليوم عريض الحبة سجل اليوم نحو 8 ألاف و 600 جنيه للطن.

• سعر الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة سجل اليوم نحو 8 ألاف و 300 جنيه للطن.

سعر الأرز الشعير اليوم

ويشار إلى أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، كان أعلن عن الانتهاء من توريد نحو 25 ألف طن أرز شعير من المزارعين خلال الفترة الماضية.

مع العلم أن إجمالي المساحة التي تم زراعتها بأرز الشعير خلال العام الحالي 2022 قد بلغت مليون ونصف فدان، فيما بلغت إنتاجية الفدان من أرز الشعير 4 أطنان، ووصل إجمالي الإنتاجية نحو 6 ملايين طن، بينما تبلغ القيمة المستهدفة مليون ونصف لصالح هيئة السلع التموينية بنسبة 25% من إجمالي الإنتاج بما يعادل طن من أرز الشعير عن كل فدان تم زراعته.

وتعتبر محافظات الشرقية والدقهلية وكفر الشيخ من أبرز المناطق التي تشهد توريداً للأرز الشعير من جانب المزارعين، حيث شهدت محافظة الشرقية توريد نحو ١٠٢٠ طن و ٢٥٨ كيلو من الأرز على مستوى ٢٥ موقعا تجميعي حتى الآن حيث بلغت إجمالي مساحة الأرز المزروعة في المحافظة للعام الجاري نحو ٢٢٦٩٢ فدان.

وعلى مستوى محافظة كفر الشيخ فقد شهدت توريد 10001 طن من الأرز حتى الآن، ومن المستهدف أن تصل إجمالي كمية الأرز المورد على مستوى المحافظة نحو 244 ألف طن، وفي محافظة الدقهلية فقد بلغت إجمالي الكمية التي توريدها من الأرز الشعير٦٦٩٧ طنا و٨٩٤ كيلو حتى الآن.

أقرأ أيضاً 

“نعنش نفسك” أسعار العملات القديمة المصرية 2022 واماكن بيعها

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *