• Home
  • آخر المشاركات
  • تطعيمات المدارس في مصر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.. تعرف عليها

تطعيمات المدارس في مصر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.. تعرف عليها

تطعيمات المدارس في مصر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.. يهتم العديد من أولياء أمور الطلاب بالمراحل التعليمية المختلف في التعرف على قائمة تطعيمات المدارس في مصر التي يتلقاها طلاب المراحل التعليمية المختلفة.

تطعيمات المدارس في مصر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة 

ويشار إلى أن برنامج التطعيمات الموسع لطلاب المدارس كان قد بدأ في العام 1984، وكانت التطعيمات في هذا الوقت يتم منحها للطلاب بشكل إجباري ولا يمكن استثناء أي من الطلاب أو الطالبات من الحصول على التطعيمات في وقتها المحدد.

وكان بداء برنامج تطعيمات المدارس في مصر بالتطعيم ضد ستة أمراض هي “شلل الأطفال، والدرن، والتيتانوس، والدفتيريا، والسعال الديكي، والحصبة.

وفي العالم 1992 تم إدخال تطعيمات المدارس ضد مرض الالهاب الكبدي “ب”، ثم تقرر إضافة التطعيم ضد التهاب الغدة النكافية والتطعيم ضد الحصبة والتطعيم ضد الحصبة الألمانية في العام 1999.

تطعيمات المدارس في مصر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة 

 

يتساءل الطلاب حول طبيعة تطعيمات المدارس في مصر والتي يتم إعطائها للطلاب، وتتمثل في التالي :

– يتم تطعيم طلاب المدارس بجرعة منشطة من تطعيم ضد الدفتيريا وكذلك تطعيم التيتانوس: في الصف الأول الابتدائي والصف الرابع الابتدائي.

– يتم طعيم طلاب المدارس بجرعة من الطعم السحائي : في كي جي وان وفي الصف الأول الابتدائي وفي الصف الأول الإعدادي وفي الصف الأول الثانوي.

وتستهدف هذه التطعيمات وقاية الطلاب من أمراض كل من “الدرن، وشلل الأطفال، والدفتريا، والسعال الديكي، والتيتانوس، والالتهاب الكبدي “ب”، ومرض الحصبة، ومرض الحصبة الألمانية، ومرض النكاف، ومرض الالتهاب السحائي”.

أقرأ أيضاً

اعرف الآن.. موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2022

1 Comments Text

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *