• Home
  • خدمات
  • كل ما تريد معرفته عن شروط تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 2023

كل ما تريد معرفته عن شروط تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 2023

يستعد بعض المواطنين لاستقبال موعد إعلان وزارة القوى العاملة بدء تسجيل العمالة غير المنتظمة، وذلك بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال في الأول من مايو الجاري، باتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير الحماية والرعاية الكاملة للعمالة غير المنتظمة، اقتصادية واجتماعية وصحية.

خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 2023

في سياق متصل يأتي تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة، في إطار الخطوات الأولى التي يجب أن تبدأ فيها هذه الفئة، لكي تستطيع أن تستفيد من المزايا التي وجه بها الرئيس في احتفالية عيد العمال، ومن بينها صرف منحة 1000 جنيه، بعد إنشاء صندوق الطوارئ لإعانة العمالة غير المنتظمة.

شروط تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 2023

وفي هذا الإطار، يمكن إتباع الخطوات التالية لـ تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 2023:

1) تحديث البيانات من واقع البيانات الشخصية ببطاقة الرقم القومي، عبر لينك موقع وزارة القوى العاملة، والذي تتيحه عقب إعلان الموافقة على إنشاء صندوق الطوارئ لإعانة العمالة غير المنتظمة وبدء صرف المنحة.

2) يجب أن يكون مدونا في بطاقة الرقم القومي للعمالة غير المنتظمة، نوع المهنة أو الحرفة التي يعمل بها العامل غير المنتظم على أرض الواقع.

3) بعد موافقة وزارة القوى العاملة على بيانات العمالة غير المنتظمة التي أدخلت، يجرى تلقائيا إدارجهم في سجل التأمينات الاجتماعية والتأمين عليهم.

طالع أيضاً المزيد

من هم العمالة غير المنتظمة 2023؟.. صندوق إعانة الطوارئ

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *