• Home
  • نصائح
  • تعرف علي موعد قبض العلاوة الاستثنائية 2022 للمعاشات

تعرف علي موعد قبض العلاوة الاستثنائية 2022 للمعاشات

موعد قبض العلاوة الاستثنائية 2022 للمعاشات.. أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، عن منح جميع الموظفين العاملين بالدولة وكذلك أصحاب المعاشات علاوة استثنائية لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

موعد قبض العلاوة الاستثنائية 2022 للمعاشات

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، أن هذه القرارات تأتي في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية.

علاوة استثنائية للموظفين  

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه بناء على تكليفات رئيس الجمهورية فقد تقرر صرف علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة لمجابهة غلاء المعيشة.

وأوضح رئيس مجلس الدكتور مصطفى مدبولي أن قيمة العلاوة الاستثنائية المقررة للعاملين في الدولة تقدر بـ 300 جنيه كزيادة على الرواتب لكافة الموظفين في الدولة.

علاوة المعاشات الجديدة

ونصت قرارات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، على صرف علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه، سيتم احتسابها كزيادة على قيمة المعاش.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

كما اتخذ مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم عدة قرارا أخرى، لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور لكافة الموظفين في الدولة من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه.

كما اشتملت القرارات على استمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 والإبقاء على الأسعار الحالية، مع إعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا خلال الفترة القليلة المقبلة والإعلان عنها.

كما وافق مجلس الوزراء الحزمة الاجتماعية والبدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر القادم بتكلفة 67 مليار جنيه، والتي تشمل رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه لـ 30 ألف جنيه، وتقديم دعم مالي للشركات التى تعثرت بسبب الأزمة العالمية حتى 30 يونيو وذلك لمنع تسريح العمالة.

أقرأ أيضاً

“اعرف الآن”.. الفئات المستحقة لدعم التموين الجديد 2022

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *