• Home
  • خدمات
  • سعر كيلو السكر فى التموين 2023.. تعرف على السعر

سعر كيلو السكر فى التموين 2023.. تعرف على السعر

بدأ صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023، وبالتزامن مع صرف مقررات التموين لشهر نوفمبر، يتساءل عدد من المستحقين عن سعر السكر في التموين، خاصة بعد أن وصل سعر كيلو السكر إلى 35 جنيه داخل المحال التجارية.

سعر كيلو السكر فى التموين

من جانبها، تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين، والتي تتضمن المنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطنون، وأبرزها السكر، حيث يتم صرف كيلو سكر لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية وبحد أقصى 6 كيلوجرامات سكر على للبطاقة الواحدة، ليكون سعر السكر على بطاقة التموين اليوم بنحو12.60 جنيه.

موعد انخفاض سعر السكر في مصر؟

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن سعر السكر سينخفض خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هذه المدة قد تصل إلى شهر تقريبًا.

أسباب ارتفاع سعر السكر في مصر 2023

وكشف عن أسباب ارتفاع سعر السكر في مصر، موضحًا أن سبب ارتفاع سعر السكر يرجع إلى زيادة الطلب عليه بالتزامن مع موسم الاحتفال بالمولد النبوي، وكثافة استهلاك السكر لعمل حلوى المولد.

وتابع: مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، «أن مصر تستورد من 300 إلى 400 ألف طن من السكر سنويًا لتغطية الاستهلاك المحلي، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في سعر السكر بالبورصات العالمية».

سعر كيلو السكر في السوبر ماركت اليوم 

سعر كيلو السكر في السوبر ماركت يتراوح بين 28 جنيه و35 جنيهًا، فيما يبلغ سعر كيلو السكر نحو 20 جنيه في معارض أهلا مدارس.

طالع أيضاً المزيد

اعرف.. توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة 2023

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *