• Home
  • خدمات
  • تعرف على جدول اوزان الفراخ البيضاء

تعرف على جدول اوزان الفراخ البيضاء

Image

جدول أوزان الفراخ البيضاء مسؤول عن توضيح كمية الأعلاف لجميع المراحل العمرية، بالتالي يعتبر من أهم العوامل المحددة لتكاليف البدء في مشروع الفراخ البيضاء.

لذلك فإن معرفة الوزن بناءً على عمر الدجاج هو العامل الذي يحدد ما إذا كانت التربية سليمة أم غير سليمة، وبالتالي تحدد الأرباح المتوقعة من المشروع، لذا نتعرف على جدول يقسم أوزان الدجاج الأبيض عبر موقع صناع المال.

جدول أوزان الفراخ البيضاء

تعتبر مشاريع تربية الفراخ البيضاء من المشاريع المربحة ذات العائد المادي السريع، فكلما كان الإنتاج يتم بشكل أسرع تتم زيادة الأرباح، وذلك يرجع إلى المشاكل الاقتصادية التي نتج عنها رفع في قيمة اللحوم مقارنةً بالدجاج.

بالتالي أصبح الدجاج هو المصدر الأول المعتمد عليه من قبل المستهلكين، وتتطلب بعض المشاريع وجود متخصصين لتنفيذه بشكل صحيح على عكس هذا المشروع؛ فلا يتطلب احترافية بل فقط بعض المهارة وسرعة التصرف في حال حدوث أي مشاكل أثناء الادارة.

جدول أوزان الفراخ البيضاء 

هو جدول يبين الوزن الصحيح في الأعمار المختلفة للفراخ البيضاء، وكلما كان الوزن مناسبًا كلما كانت التربية سليمة، ويصبح الفراخ بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض.

أهمية الجدول تتمثل في معرفة فائدة الأعلاف المقدمة للفراخ، فكلما كان جدول أوزان الفراخ البيضاء في الحدود الطبيعية كلما كانت الأعلاف والفيتامينات والمعادن التي تقدم للأعلاف تقدم بالطريقة الصحيحة.

جدول اوزان الفراخ البيضاء

قائمة أوزان الفراخ البيضاء تكون من بداية عمر الكتكوت عند الشراء وإلى أن يصل لمرحلة النضج، وهي:

في بداية عمر الشراء يكون وزنه حوالي 40 جرام.

في الأسبوع الأول يصل وزنه إلى حوالي 180 جرام.

في الأسبوع الثاني يصل الوزن إلى ما يقرب من 450 جرام.

في الأسبوع الثالث يصل وزن الفراخ تقريبًا إلى 900 جرام.

في الأسبوع الرابع يصل وزن الفراخ إلى 1400 جرام تقريبًا.

بعد مرور شهر يصل معامل التحويل إلى 95 جرام يوميًا.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على عروض السلاب للسيراميك 2023

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *