• Home
  • تريند
  • باقي كم يوم على رمضان 2023.. العد التنازلي

باقي كم يوم على رمضان 2023.. العد التنازلي

باقي كم يوم على رمضان 2023.. يبدأ العديد من المواطنين المصريين بالسؤال عن شهر رمضان 2023، وذلك تحديدًا مع بداية شهر نوفمبر واقتراب موعد نهاية العام، يبحث العديد عن كم باقي على رمضان 2023.

باقي كم يوم على رمضان 2023

توقعت الحسابات الفلكية أن يكون أول يوم رمضان هو 23 مارس 2023، وبذلك يتبقى 108 يومًا على شهر رمضان، ومن المفترض أن يكون تحري هلال شهر رمضان يوم 21 مارس 2023، 29 شعبان 1444 هجريا.

ولشهر رمضان قدسية خاصة، حيث أنه أُنزل فيه القرأن الكريم، وكذلك يتضمن شهر رمضان ليلة القدر، ويغفر الله في شهر رمضان الذنوب ويكفر عن الخطايا، تفتح فيه شهر رمضان أبواب الجنه وتغلق أبواب النيران، يعتق في رمضان النيران، يستجيب الدعاء من الصائم.

شهر رمضان 2023

يعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي بعد شهر شعبان، وقسية شهر رمضان تأتي من أنه شهر الصيام أحد أركان الإسلام، يمتنع فيه المسلمين عن الطعام والشراب من الفجر حتى المغرب، ويكون أول أيام شهر رمضان عند رؤية الهلال.

ولشهر رمضان فوائد صحية أخرى منها: تعزيز عدد كرات الدم الحمراء والبيضاء، وتعزيز الصفائح الدموية، خفض نسبة السكر في الدم، خفض التوتر والقلق، محاربة الإلتهاب وأمراض السرطان، خفض الوزن باتباع نظام غذائي، خفض ضغط الدم، خفض مستوى الكولسترول في الدم، خفض الدهون في الجسم.

اقرأ أيضاً

موعد شهر كيهك 2022.. متي ينتهي؟

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *