• Home
  • خدمات
  • نتيجة الإنتخابات.. إعرف بالتفاصيل موعد إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية

نتيجة الإنتخابات.. إعرف بالتفاصيل موعد إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية

كتبت: ندي خليل 

نكشف لكم عبر موقعنا، موعد إعلان نتائج الإنتخابات، يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، بعد انتهاء أيام التصويت أمس، وينتظر المواطنون بفارغ الصبر موعد الإعلان عن النتيجة.

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسمياً فى 18 ديسمبر الجارى، وفى حال وجود جولة إعادة سيتم إجراء الانتخابات للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير 2024.

يأتي ذلك على أن تجرى الانتخابات للمصريين فى الداخل أيام 8 و9 و10 يناير، وسوف يتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

موعد إعلان نتائج الإنتخابات 2024

وفي سياق متصل، شهدت الإنتخابات الرئاسية منافسة بين 4 مرشحين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

الإنتخابات الرئاسية 2024

والجدير بالذكر، كانت الانتخابات الرئاسية قد بدأت يوم الأحد الماضي، واستمرت حتى الثلاثاء، وقدمت الهيئة الوطنية تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل مشاركتهم في العملية الإنتخابية لاختيار مرشح رئاسي.

غرامة عدم الإنتخاب 2024

فرض القانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بمباشرة الحقوق السياسية، والذي تم تعديله بالقانون رقم 140 لسنه 2020، عدد من العقوبات المتعلقة بمخالفات وجرائم في عملية الإنتخابات، حيث حدد غرامة لا تتجاوز 500 جنيه، على كل من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الإنتخابات.

طالع أيضاً المزيد

هل يمكن تجديد الإقامة بدون رسوم المرافقين في السعودية 1445؟

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *