• Home
  • تريند
  • الحد الاقصى للتامينات 2023.. اليكم التفاصيل

الحد الاقصى للتامينات 2023.. اليكم التفاصيل

ارتفع الحد الأقصى للتأمينات 2023، وذلك بموجب الزيادة التي أقرها قانون المعاشات الجديد في الاشتراكات التأمينية، والتي تطبق بصفة سنوية، وبنسبة حددها القانون أيضًا، حيث تبلغ نسبة الزيادة في الاشتراك التأميني 15%، يتم تطبيقها سنويًا على المؤمن عليهم من الموظفين وغيرهم.

وكانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد حددت نسبة الحد الأقصى للتأمينات 2023، حيث نص القرار على أن يكون الحد الأقصى 10900 جنيه، بدلا من 9400 جنيه، كما يبلغ الحد الأدنى للتأمينات الاجتماعية 1700 جنيه بدلا من 1400 جنيه.

الحد الأقصى للتأمينات 2023

فمن المنتظر أن تشهد السنوات المقبلة زيادة سنوية في الحدين الأقصى و الأدنى للتأمينات الاجتماعية بواقع 15%، وذلك إلى عام 2027، ثم تختلف نسبة الزيادة في التأمينات الاجتماعية كل عام، حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات بتحديد نسبة الزيادة السنوية.

ونصت المادة 53 من اللائحة التنفيذية لـ قانون المعاشات الجديد على أنه يتحدد الحد الأدنى للاشتراك التأميني بالنسبة للمؤمن عليهم، بواقع 1000 جنيه شهريا و 7000 جنيه للحد الأقصى، وذلك كان قد تم تطبيقه في عام 2020، قبل أن تزداد تلك النسبة 15% سنويًا لتصل إلى 10900 جنيه الحد الأقصى، و 1700 جنيه كحد أدنى للتأمينات الاجتماعية.

الاشتراك التأمينات وزيادة المعاشات

ويستهدف رفع الحد الأقصى للتأمينات 2023 ؛ زيادة المعاشات، حيث تبلورت فلسفة المواد الخاصة بنسب الاشتراك التأميني بقانون المعاشات الجديد، في الرغبة الحقيقية في تحسين دخول أصحاب المعاشات عبر زيادة الحدين الأدنى و الأقصى للاشتراك التأميني وبالتالي زيادة المعاشات.

كما يستهدف ذلك تحسين منظومة المعاشات، عبر مجموعة من الإجراءات التي تتخذها هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وذلك من خلال قانون المعاشات الجديد، والذي وضع ضوابط وقواعد جديدة لتطوير منظومة المعاشات، لتواكب المتغيرات المجتمعية الحالية، وتعمل على ضمان مستوى معيشة يليق بالموظفين عند التقاعد، عبر منحهم مكافآت نهاية الخدمة، وتقاضيهم معاشا مجزيا يحقق لهم حياة كريمة، وذلك من خلال زيادة قيمة المعاشات التي يتقاضون، لذلك تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على إقرار زيادة سنوية في الحدين الأقصى و الأدنى للتأمينات، وهو ما حد هذا العام.

 أقرأ أيضاً

صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنة

Leave a Replay

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *